حكمة الاسبوع
سئل رسول الله(صلعم)
: مالعصبية ؟
قال:"أن تعين قومك على الظلم"

حدث ثقافي
توقيع كتاب عن الشيخ الشهيد راغب حرب بمناسبة الذكرى السادسة والثلاثون لمؤلفه الدكتور نسيب حطيط . يوم الثلاثاء تاريخ 18 شباط 2020 الساعة الرابعة بعد الظهر .. قاعة المؤتمرات في مطعم فانتزي ورلد طريق المطار الجديد

البحث



عدد الزوّار الإجمالي


1589313 زائر

الارشيف


المعرض


التصويت

هل انت مع العقوبات الخليجية على لبنان؟

نعم

لا
26/10/2010

المصدر: البلد - العدد 2383
عدد القرّاءالاجمالي : 3517


عندما يعلن القاتل عن نفسه وعن ضحاياه،يصبح القتل مساعدة دولية للديمقراطية وترمى العدالة جانبا، فتتحول الضحايا إلى وأعداد،لا تحرك الهيئات الدولية أو إلإنسانية للإقتصاص من المحتلين.

والعدالة كالديمقراطية وحقوق الإنسان،مفردات تحولت جسورا لإجتياحات وإحتلالات المستعمرين، فقتل المدنيين في سبيل الديمقراطية المزعومة مسموح، طالما أن الضحايا من المستضعفين في العراق وأفغانستان ولبنان وفلسطين.

لقد غزت أميركا العراق بحجة أسلحة الدمار الشامل،وإنقاذا للشعب العراقي ،فأستمر الإحتلال بالقتل والتعذيب ، وإن اختلفت أرقام الضحايا،فإن الأميركيين مسؤولون عن 70 ألف قتيل عراقي كإعتراف أولي قفز إلى 109ألاف قتيل قبل بينما الأرقام تشير إلى أكثر من مليون عراقي،تقع مسؤولية قتلهم على الأميركيين لأنهم سلطة الإحتلال،التي أمسكت بزمام الأمور الأمنية والسياسية والإقتصادية،فإن ما قتله الإرهابيون... فأميركا هي المسؤولة لأنها سهلت قدومهم وأشعلت الفتنة المذهبية،وإن قتلت أجهزة الحكومة فهي التي نصبها الحاكم العسكري الأميركي ،والأكيد أن أكثرهم قد قتله الأميركيون أما قصدا أو تسلية أو إشعالا للفتنة...فمن يحاسب أميركا؟!.

من عذب السجناء في أبو غريب وغيره ، ؟؟ من نهب العراق العراق...عبر الفساد والتزوير...إنها أميركا وشركاتهاالأمنية وأزلامها السياسيين.

لكن السؤال.... لماذا سمحت أميركا بنشر وثائق جيشها السرية؟!. وتحاول خداع السذج بأنها ضد نشرها وتهديد ناشريهافي كذبة إعلامية قديمة،لقد أرادت أميركا نشر الوثائق في لحظة سياسية ومفصلية على الصعيد العراقي الإقليمي،اعتمادا على منهجية أميركية إسرائيلية ترتكز على الإستفادة من العملاء والأزلام والتابعين أنظمة أو أفرادا أو جماعات ،عند دخول المحتل وتجنيده للعملاء والإستفادة من وتعاونهم حتى خروج الغزاة الذين لا يحترمون عملائهم ولا يثقون بهم ولا يحموهم وينشرون أسمائهم وأعمالهم الإجرامية وخيانتهم لبلدهم،لتحقيق الأهداف التالية:

- إشعال أعمال الثأر من العملاء وتوليد الفتنة الداخلية.

- التخلص من عبء العملاء وعوائلهم،بإعتبارهم أدوات غير أخلاقية.

- تبرئة الإحتلال من القتل والإرهاب وإلصاقها بالعملاء والجهات الخارجية خاصة إيران وسوريا.

هكذا فعلت أميركا في فيتنام وتركت عملائها ،وهكذا فعلت إسرائيل بعملائها عام2000 ففر جنودها وتركواعملاء لحد يستنجدون ولا من مجيب،وهكذا تفعل أميركا الآن في العراق لكن المشكلة أن طوابير العملاء لا تتوقف في كل الساحات عملاء سياسيين وأمنيين ومن كل الإختصاصات طمعا بالمال أو سعيا للإنتقام من مواطنيهم،ولا أحد يتعلم من تجارب العملاء الآخرين...حيث أن الأميركي والإسرائيلي يضحون بعملائهم للنجاة بمصالحهم ومرات كثيرة لا يبلغون أتباعهم وحلفائهم أهدافهم الحقيقية،ويستغلونهم حتى آخر رمق ولو بالرسائل القصيرة عبر الهواتف الخليوية...

ويتسائل العقلاء لماذا تبحث أميركا وحلفائها عن(الحقيقة)المزعومة في اغتيال الرئيس رفيق الحريري،وتسكت عن التحقيق في وثائق (ويكيليكس)التي تسمي القاتل وهو أميركا وعملائها؟!.

لماذا لا تشكل المحاكم الدولية لمحاسبة أميركا وإسرائيل علىجرائمهما ضد الإنسانية طالما أن الحقيقة والأدلة جاهزة من وثائق(ويكيليكس )إلى تقرير(غولدستون)في غزة إلى مجزرة قانا إلى مجزرة(حنين)في فلسطين وغيرها، هل أن الضحايا ليسوا من البشر للمطالبة بحقوقهم أم أن القاتل فوق القانون ؟

هل القرار الظني المزعوم،سيتهم المقاومة في لبنان ليس على جريمة اغتيال الحريري بل على(جريمة)مقاومة الإسرائيليين وهزيمتهم في حرب لبنان 2006.

هل القرار الظني أداة لنزع سلاح المقاومة وحصارها،كما حصل في قرار المحكمة الجنائية ضد الرئيس عمر البشير تسهيلا لتقسيم السودان وانفصال الجنوب لتأسيس دولة(مسيحية) في إفريقيا لإستغلالها استعماريا ضد المنطقة؟!.

العدالة لا تتجزأ ولكن الأميركيين صنعوا أثوابا للعدالة وفق مصالحهم،وعلى المستضعفين من الشعوب المظلومة أن لا تستسلم ،بل مقاومة الجريمة المنظمة والمسماة أحتلالا أو استعمارا،فالتضحيات من الشهداء ستكون أقل من الضحايا المظلومين،والغنيمة هزيمة المحتلين وتحرير الشعوب والأوطان بدل التبعية والعمالة والبكاء على الضحايا والكيانات.

هل يستيقظ اللبنانيون قبل الكارثة أم أنهم لا يتعلمون...


مقالات ذات علاقة


مقابلة حول الغارات الاسرائيلية على سوريا نسيب حطيط - #سيتغير_نهج_محور_المقاومة في سوريا وما يجري...


مقابلة حول حرق القرآن نسيب حطيط - هناك #تقصير من الحكومات والشعوب الإسلامية بالدفاع عمن القرآن...


توهين وشيطنة الشيعة بلسان رسمي نسيب حطيط لا يزال مخطط الاستهزاء والهتك بالطائفة الشيعية ..في ظل...

الاكثر قراءة


الشيخ البهائي وإنجازاته الهندسية د.نسيب حطيط ندوة في مؤتمر الشيخ البهائي الدولي في بيروت الذي أقامته جمعية الإمام...




Home / Op-Edge / Americans ‘have made up a new Islam’ Nadezhda Kevorkova is a war correspondent who has covered...




لبنـان الشعــب يـريــد(بنــاء)النظــام د.نسيب حطيط خلافا للثورات والانتفاضات العربية التي تتوحد حول شعار اسقاط...




محاضرة عاشوراء واثرهــــــــا على الفـــن التشكيـــــــلي ...




اعتبر فوز «8 آذار» محسوما في الانتخابات البرلمانية اللبنانية حطيط: الثغرة الأخطر استرخاء ماكينة المعارضة...


 

ص.ب: لبنان - بيروت - 5920/14        ت: 714088 3 961+   -   885256 3 961+        بريد الكتروني: dr.nahoteit@alnnasib.com

جمبع الحقوق محفوظة لمركز النّســــيب للدّراسات.        التّعليق على مسؤوليّة كاتبه.      dmachine.net logo Powered by